أخر الاخبار

10 مواقع مجانية تقدم مؤثرات صوتية + احترف استخدامها بالكين ماستر

 



10 مواقع مجانية تقدم مؤثرات صوتية + احترف استخدامها بالكين ماستر 








الصوت هو النصف و الجزء المهم الذي يكمل الفيديو ، يمكن ان يجذبك الى عالم يجعلك تعيشه و كأنه حقيقة ، كمنشئن للفيديو الصوت مهم جدا و نحن بحاجة الى تعلم كيفية استخدام الصوت لرفع متعة الجماهير .

استخدام المؤثرات الصوتية هو شيء كنت اقوم به في مقاطع الفيديو متعددة لزيادة متوسط مدة المشاهدة ، أفعل ذلك من خلال رفع المتعة لدى المشاهد ليس فقط بصريا بل سمعيا ايضا ، فما هي أفضل الاماكن للحصول على مؤثرات صوتية مجانية و كيف تقوم بإضافتها إلى الفيديو الخاص بك . 


كيف تحصل على مؤثرات صوتية مجانا ؟

كيف تستخدم المؤثرات الصوتية في الفيديو مثل المحترفين ؟ 


أفضل 10 مواقع مجانية تقدم مؤثرات صوتية بدون حقوق : (اضغط على اسم الموقع ليتم تحويلك اليه ) .


إذا كنت تريد حقًا منح مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك بعض السمات المناسبة ، فأنت بحاجة إلى دمج المؤثرات الصوتية في تعديلاتك. تكمن المشكلة في أنه لا يمكنك فقط نشر أي مؤثرات صوتية قديمة كجزء من مشروعك. تحتاج إلى التأكد من حصولك على الترخيص الصحيح لاستخدام المؤثرات الصوتية ، والتي يمكن أن تكون بمثابة ألم شديد إذا كان عليك التحقق من المقاطع الفردية.


 هذا هو السبب في أن مواقع المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية مفيدة جدًا. يمكنك استخدام أي تأثيرات تريدها ولا داعي للقلق مطلقًا بشأن تعرضك للصفع بفواتير أو إجراء قانوني لأنك استخدمت "Bang!" أو "الأسرى!" دبابيس.


 موقع SoundBible
 

SoundBible سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. بمجرد وصولك إلى الصفحة الأولى للموقع ، يمكنك البدء فورًا في تنزيل مقاطع المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية التي تراها. تم وضع علامة واضحة على الترخيص المحدد لكل مقطع بجواره وهناك الآلاف منها. إذا لم تتمكن من العثور على الصوت الذي تريده على SoundBible ، فيمكنك بالفعل طلب ذلك من المجتمع ، وهي ميزة رائعة.


 الشيء الوحيد الذي لم يعجبنا في الموقع هو أن البحث عن المقاطع يمكن أن يكون صعبًا بعض الشيء وقد يستغرق تصميم الموقع نفسه بضع ثوانٍ لفهمه. بخلاف ذلك ، يعد هذا موردًا رائعًا وائتمانًا حقيقيًا للمجتمع الذي يدعمه.

 

 موقع Freesound

 

 يختلف Freesound عن SoundBible بطريقة رئيسية واحدة - أنت بحاجة إلى حساب لتنزيل مقاطع الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل جدًا العثور على المقطع الصحيح وبشكل عام يتم ترخيصها باستخدام نظام ترخيص المشاع الإبداعي.


 في حين أن مكتبة Freesound متوسطة جدًا من حيث الحجم ، إلا أن الموقع نفسه يحتوي على عدد قليل جدًا من الميزات الرائعة التي يجب أن تعزز مكانها في قائمة إشارات مكتبة الصوت الخاصة بك. تمتلئ المنتديات بمعلومات مفيدة وربما إجابات على معظم الأسئلة التي تريد طرحها.


 هناك أيضًا حزم صوت مفيدة جدًا ، والتي تجمع الأصوات معًا حسب الموضوع أو الغرض. على سبيل المثال ، تحتوي حزمة المؤثرات الصوتية هذه على بعض تأثيرات الأسلحة النارية الرائعة.

 

موقع GameSounds


كما يوحي الاسم ، تستضيف GameSounds مقاطع مؤثرات صوتية خالية من حقوق الملكية مخصصة للاستخدام في مشاريع ألعاب الفيديو. الموقع حقًا بسيط بقدر الإمكان ، مع صفحة واحدة فقط بشكل فعال. إنه يعكس الأصوات من مواقع أخرى (مثل 99Sounds) أيضًا ، مع ميزة أنه تم جمع الأصوات الخاصة باللعبة وتنظيمها من الموقع.


 على الرغم من أن GameSounds قد لا تحتوي على مجموعة كبيرة من المقاطع ، إلا أن جميع المسارات البالغ عددها 9505 مسار تركز على هذا الغرض الفردي. لذا ، إذا كنت تعمل في مشروع لعبة فيديو ولم يكن لديك الكثير من الميزانية ، فهذه وجهة أساسية.


موقع ZapSplat


لا يحتوي ZapSplat على أفضل اسم لأي موقع مؤثرات صوتية في هذه القائمة فحسب ، بل يحتوي أيضًا على 59000 مكتبة مقاطع صوتية ضخمة. بينما يمكنك تنزيل جميع المقاطع مجانًا ، هناك بعض القيود على المستخدمين الذين لا يسلمون القليل من المال عن طريق ترقية حساباتهم أو التبرع.


 إذا اخترت الدفع ، فيمكنك تنزيل المقاطع بشكل أسرع وبأقل قدر من المتاعب. لست مضطرًا أيضًا إلى القيام بإسناد ولديك إمكانية الوصول إلى مقاطع صوتية عالية الجودة. يعمل مالك الموقع باستمرار على إنشاء أصوات جديدة ولذا مهما كانت ميزانيتك ، فهناك دائمًا سبب للعودة.

 

موقع freeSFX


على الرغم من امتلاك موقع ويب يبدو أنه يعود إلى منتصف التسعينيات ، فقد تم تصميم freeSFX بالفعل بطريقة ستجد فئة المؤثرات الصوتية التي تحتاجها بسرعة كبيرة. للأسف ، حتى إذا وجدت الصوت الذي تريده بسرعة ، فستحتاج إلى تسجيل حساب قبل أن تتمكن بالفعل من تنزيل أي شيء.


 على الرغم من أن جميع المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية يمكن استخدامها مجانًا في مشروعك ، إلا أنك تحتاج إلى اعتماد الموقع. مجموعة 4500 صغيرة نسبيًا ، ولكن هناك الكثير من التنوع الذي لا بد لك من العثور على أكثر من عدد قليل مثالي لاحتياجاتك.

 

موقع AudioMicro


هنا لدينا موقع يستضيف أكثر من 400000 مقطع مؤثرات صوتية احترافية ، العديد منها من بعض المصادر الإعلامية الشهيرة. هذا يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، وهو كذلك إلى حد ما.


 على الرغم من أن هذه المقاطع قد تكون بدون حقوق ملكية ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى إنفاق بضعة دولارات على AudioMicro. في بعض الأحيان ، يجب دفع رسوم مقابل المقطع المثالي ، ولكنك على الأقل تعلم أنه دفعة لمرة واحدة ، ثم يمكنك استخدامه على النحو الذي تراه مناسبًا.

 

موقع SoundEffects+ : 


يحتوي SoundEffects + فقط على مكتبة صغيرة تضم 5000 مقطع من المقاطع ، ولكن في بعض الأحيان تكون الجودة أكثر أهمية من الكمية. تم تسجيل كل مقطع على هذا الموقع بواسطة متخصصين في الصوت.


 في حين أن جميع المقاطع مجانية للاستخدام في مشاريعك ، إلا أن هناك بعض القيود المهمة المضمنة في اتفاقية الترخيص الخاصة بهم. تنطبق الأشياء المعتادة المتعلقة بعدم إعادة بيع المؤثر الصوتي في حد ذاتها ، ولكن هناك أيضًا قواعد مثل حد 100 مقطع شهريًا ، وإلا فسيتم تعليق حسابك.

 بصرف النظر عن هذه النواقص الصغيرة ، ستكون بلا شك مسرورًا جدًا لأن SoundEffects + جزء من مجموعة أدوات الصوت الخاصة بك.


 موقع GR Sites

 

تحتوي مواقع GR على مكتبة مؤثرات صوتية صغيرة جدًا تضم ​​ما يقل قليلاً عن 2000 مقطع مؤثرات صوتية خالية من حقوق الملكية ، ولكن تم تنسيقها لتكون مثالية لمشاريع مواقع الويب. لذلك ستجد بالضبط أنواع المقاطع الصوتية التي ستوفر لحم الخنزير المقدد عند تصميم موقع ما وتدرك في اللحظة الأخيرة أنه ليس لديك النغمة أو الرنين الصغير المناسب لتجميعها معًا.


 بالطبع ، ستكون الكثير من هذه التأثيرات مثالية لمشروعات الفيديو أو البودكاست أيضًا. الموقع سهل التصفح ولا تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب قبل الشروع في تنزيل البضائع ، لذلك يستحق بالتأكيد إشارة مرجعية إذا واجهتك مشكلة.

 

موقع Partners In Rhyme :


قد يكون للشركاء في Rhyme اسم جبني وتركيز أساسي على الموسيقى ، لكن لديه مكتبة جيدة حقًا من المقاطع الاحترافية. يجب عليك دفع بعض المال مقابل ذلك ، لكن الموقع يدعي أنه يمتلك أحد أكثر التراخيص ليبرالية في العمل ، دون طرح أي أسئلة بعد أن دفعت مقابل استخدام مقطع لمشروع.


 هناك بعض الأشياء الرائعة حقًا هنا وقد نظموها في مجموعات منطقية يمكن أن تساعد أيضًا في تسريع عملية الإنتاج.

 

موقع SoundGator


SoundGator هو موقع آخر لا يبدو كثيرًا ، لكنه يبدو جيدًا في النهاية. بعد التسجيل وتسجيل الدخول ، يمكنك تنزيل ما تحتاجه بسرعة ومتابعة مشروعك.


 يعتبر ترخيص المستخدم أيضًا نموذجيًا جدًا لهذه المواقع ، حيث يمكنك استخدام المقاطع كيفما تشاء ، طالما أنك لا تقوم بإعادة بيع المقاطع بأنفسهم. يجعل SoundGator هذه القائمة ببساطة بسبب كيفية تجريدها وتبسيطها.

 اختيار الصوت لائق أيضًا في تنوعه ، إن لم يكن بحجمه الصريح. هناك فرصة جيدة أن ينتهي الأمر بأحد هذه المقاطع ليكون مؤثرًا صوتيًا واحدًا ما زلت بحاجة إليه لإنجاز المهمة.


كيف تستخدم المؤثرات الصوتية في الفيديو : 


لكي تستخدم المؤثرات الصوتية على الفيديو يمكنك متابعة الشرح في الفيديو التالي : 








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -