أخر الاخبار

12 نصيحة للنجاح في اليوتيوب - نصائح لليوتيوبرز الجدد


12نصيحة للنجاح في اليوتيوب - نصائح لليوتيوبرز الجدد  


اليوتيوب مشكلة الجميع والقليل منا من يحالفه الحظ ويكتشف السر الذهبي الذي يجعله ناجحا على هذه المنصة ، وانا اليوم معي 12 نصيحة يمكنكم ان تطلقوا عليها بالسر الذهبي ،في الحقيقة هي ليست سر بل هي مجموعة من الارشادات والتوجيهات التي ستساعدك على النجاح في اليوتيوب و الوصول من النقطة A الى النقطة B و هي نصائح للمبتدئين و الجدد ، لكن الاغلبية لا يستغلها ولا يهتم بها اصلا , وذلك هو سبب فشلهم على اليوتيوب.

  اليوم سأقدم لكم 12 نصيحة للنجاح في اليوتيوب قمت بتقسيم هذه 12 نصيحة الى قسمين ، القسم الاول وهي نصائح تساعدك علىالنجاح في اي مجال وليس فقط على اليوتيوب ، والقسم الثاني هي نصائح خاصة باليوتيوب بحد ذاته ، وهذين القسمين يخدمان بعضهم البعض ، اذا اهملت القسم الاول لن ينفعك القسم الثاني واذا اهملت القسم الثاني لن ينفعك القسم الاول. 


بالنسبة الى ضيوفنا الجدد هذه عبارة عن سلسلة تعليمية لكيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة فقط من خلال الهاتف ، يمكنك متابعتها من البداية الى النهاية من خلال قائمة التشغيل تجدون الرابط في نهاية المقالة .

نبدأ بالقسم الاول وهي النصائح التي ستساعدك على النجاح في اي مجال تريده ، سواء كنت تريد ان تصبح طيار دكتور مهندس رجل اعمال او أي شيء تريده .

نصائح تساعدك على النجاح في أي مجال : 

افعل ما تحب : 

 " Do what you love and you will never work  day in your life " 

ويعني ذلك افعل ما تحب ولن تعمل يوما في حياتك ، اي انه اذا كنت تعمل في مجال تحبه لن تشعر ابدا انك تعمل او انك تبذل مجهود قد يتعبك في القيام بذلك الشيء ، فانا اقوم بالتسجيل وتعديل الفيديو ومشاركة مقاطع على اليوتيوب وهذا لا اشعر به كعمل بالنسبة لي ، على الرغم من المجهود الذي ابذله لانني احببت هذا الشيء حقا وساستمر بدون ان اضشعر بالاحباط ، كما تعرفون ان الاشخاص الذين فشلوا على اليوتيوب قد اصابهم الاحباط في وقت مبكر وتوقفوا عن الاستمرار لان منصة اليوتيوب هي منصة محبطة بالفعل لكن هذا لا يعني انك لن تنجح فاليوتيوب يحتاج الى شخص يبقى معه الى النهاية ، ولن يجعلا لفيديو الخاص بك من يومه الاول يحصل على الملايين من المشاهدات واللايكات حتى يتأكد انك ذلك الشخص الوفي الذي سيبقى معه الى النهاية.


 كن صبورا و استمر :  

 

الصبر و الاستمرار هو كل شيء يجب عليك ان تقوم بمشاركة الفيديوهات بشكل مستمر ومنتظم وسوف تصل باذن الله وهذا لا ينطبق على اليوتيوب بل في اي مجال اخر ، لكي تتعلم شيء مثلا يجب ان تبقى معه مدة عشرة الاف ساعة لكي تصبح محترفا فيه. 


كن متشابه و كن مختلف : 


استفد من خبرة الاشخاص الذين افضل منك ، فاذا كنت ستبدأ على اليوتيوب فاكيد انك سوف تعمل مونتاج مثل ابوفله او باري تيوب او توبز او قناة مساحة مثلا ، وتتعلم كيف يقومون بذلك اي انك تقلدهم ، وهذا ما اقصد به كن متشابها ، فبعد ما ان تعلمت منهم حان الوقت لكي تطور ذلك وتبدأ بوضع بصمتك الخاصة ، وهذا لكي تبدو مميزا وهذا ما اقصد به كن مختلفا. 


 لا تعتمد على الاخرين في نجاحك :

 

لا تعتمد على صديق لكي يقوم عمل مونتاج للفيديو الخاص بك لانه من الممكن ان يختفي في اي لحظة ، ولن يكمل معك الى النهاية وسوف تجد نفسك وحيدا ولا تعرف كيف تقوم بعمل المونتاج بنفسك ، لذلك انصحك بان تتعلم كل شيء بنفسك، فاليوتيوب كما تعرفون يدفعك الى ان تصور بنفسك وتعدل الصوت بنفسك وتعدل الفيديو بنفسك وتشارك الفيديو وهذه الاشياء كلها بنفسك كأن قناة تلفزيون بحد ذاتها. 

واخيرا انتهينا من القسم الاول وسوف نتجه الى القسم الثاني. وهي نصائح خاصة باليوتيوب بحد ذاته. 


كيف تنجاح في لليوتيوب : 


لا تنتظر المعدات اللازمة : 


اذا كنت تريد ان تبدأ على اليوتيوب فيجب عليك ان تبدأ بكل ما لديك. اذا كان لديك هاتف يجب ان تستغل ذلك الهاتف ، اي شيء لديك في المنزل قد يساعدك في بناء قناة يوتيوب ناجحة، فلا داعي لكي تقوم باحضار كاميرا ذات سعر غالي ومايكروفون احترافي وهذه الاشياء ، بالاول اذا حصلت على هذه الادوات متأكد انك لن تحصل على جودة عالية وهذا لانك بحاجة الى ان تتعلم كيف تستخدم هذه الادوات يعني ابدأ تدريجيا بالهاتف وسوف تتعلم درجة درجة ، ابتعد عن تلك الاشياء ولا يجب ان تكون مثاليا فقط ابدأ بما لديك.

  تجنب المواد التي تحتوي على حقوق طبع : 

   ماهي المواد التي تحتوي على حقوق طبعا ، هو كل شيء ليس ملكك و انت لم تقم بانشائه او صناعته ، يعني انك لا يجب ان تستخدم موسيقى ليست ملكك ، وتعود ملكيتها الى شخص اخر او مقطع فيديو تقوم بوضعه في الفيديو الخاص بك وهو ليس ملك ، لان هذا قد يؤدي الى اغلاق قناتك ، يمكنك فقط استعمال موسيقى ومقاطع فيديو مرخصة لاعادة الاستخدام ، فقط اعمل بجد وقم بانشاء فيديوهات خاصة بك واذا كان لديك المال ، يمكنك ان تنشئ موسيقى خاصة بك او يمكنك انتشتريها لكن لست بحاجة الى ذلك لانها توجد مجانا طبعا تحدثنا في مقالة سابقة عن مصادر لكي تحصل على موسيقى وفيديوهات ومؤثرات صوتية مجانا وبدون حقوق طبعا.


لا تبدأ من اجل المال هناك : 
 

الكثير من الاشخاص يسألون هل هناك مال في اليوتيوب ويعتقدون انه اذا قمت بانشاء قناة يوتيوب مباشرة سوف تحصل على المال وتصبح ثريا هو في الحقيقة لا يوجد شيء كهذا على اليوتيوب لكن سوف تتلقى المقابل يعني مقابل التعب الذي تقدمه على اليوتيوب ، فاذا كنت تعمل بالشكل الصحيح وتشارك فيديوهات ناجحة وتحصل على الكثير من المشاهدات سوف تحصل على مبلغ رائع من المال ، لكن هذا ليس في يومك الاول فهذا بحاجة الى وقت ربما سنة او سنتين او ثلاثة حسب العمل الذي تقدمه او الجهد الذي تبذله ، لا تبدأ على اليوتيوب من اجل المال يجب ان تبدأ على اليوتيوب لانك تحب القيام بذلك الشيء تحب ان تعلم الاشخاص الاخرون لديك شغف في المجال الذي تقدمه على اليوتيوب هكذا باذن الله سوف تكون ناجح على اليوتيوب.



  تجتنب الخمول امام الكاميرا :

  لا يجب ان تكون خملا تتحدث وصوتك منخفض ، هل تفهمون ما اقصد ؟ يجب ان تكون شخصا نشاط يجب ان تكون كشخص نشيط لا يجب ان تبالغ لكن نشيط يعني صوتك مرتفع تهتم بالصوت تظهر امام الكاميرا بشكل جيد ، ولا يبدو عليك علامات التعب فينصح ان تشرب كوب قهوة قبل ان تبدأ بالتصوير من اجل الحصول على نشاط وطاقة ، واذا كنت تشعر بالتعب لا يجب ان تقوم بتصوير الفيديو الخاص بك يمكنك تأجيله لوقت اخر ، فاذا فعلت ذلك فالفيديو الخاص بك سوف يظهر علامات التعب عليك وسوف تظهر انك متعب ومرهق او طريقة الاداء لن تكون ممتازة وتكون مملة بالنسبة الى المشاهد .


  انشئ محتوى غني بالمعلومات :

  

فاذا كنت تريد انشاء فيديو يجب ان تقوم بانشاء فيديو يفيد الاخرين. يعني ان المشاهد عندما يشاهد الفيديو سوف يجد الشيء الذي يبحث عنه وسوف يجد الفيديو غني بالمعلومات المفيدة والرائعة والتي سوف تجعله يتابع الفيديو الى النهاية ، فلا يجب ان تقوم بانشاء فيديو هكذا بشكل عشوائي ، و المشاهد لن يفهم اصلا ما هي الرسالة من هذا الفيديو او المغزى من هذا الفيديو فقط انك تشارك فيديو وهكذا.


 ابدأ في حل مشاكل الاخرين :

 

 يجب عليك حل مشاكل الاخرين ، سوف تقول لي كيف ذلك؟ يعني انك تقوم بانشاء مقاطع فيديو تساعد فيها الاشخاص الاخرين ، او تشرح طريقة

ما او شيء ما مثل ما انا افعل اشرح لكم كيف تقومون بانشاء مونتاج ممتاز من خلال الهاتف وهذا ما تبحثون انتم عنه فاذا قمت بحل مشاكل الاخرين فسوف تجد الالاف والملايين من المهتمين بذلك الجواب او ذلك الحل ، فاغلب الاشخاص لديهم اسئلة تدور في ادمغتهم ويريدون حلا لها ، فاولا يجب ان تقوم بانشاء فيديوهات تحل مشاكل الاخرين لكن في مجال مخصص وهذا هو الشيء الذي يجعل الاشخاص والاخرون يتعرفون على القناة الخاصة بك ، وسوف تحصل على الكثير من المشاهدات وربما سوف يشتركون في قناتك او سيصبحون يحبونك. 


 قم باخفاء عدد المشتركين :
 

 ستقول لي لماذا اقوم باخفاء المشتركين ؟ كما تعلمون مثل ما نقول نحن بلهجتنا الجزائرية ( يحقروك بالعين ) وهذا يعني انه عندما يدخلون الى قناتك ويجدون ان عدد المشتركين لديك مئة او عشرة او خمسمئة فطبعا لن يشتركوا في القناة ، وهي طبيعة البشر واذا دخلوا الى قناة اخرى تحتوي على الملايين من المشتركين حتى وان كان المحتوى غير مفيد فسوف يقومون الاشتراك مباشرة وهذه هي سياسة القطيع ، فانصحك باخفاء المشتركين. 


 تفاعل مع المتابعين :

 يجب ان تتفاعل مع المتابعين تجيب عن التعليقات تجيب عن الاسئلة. تقوم باظهار في الفيديوهات الخاصة بك تجيب عن اسئلتهم عبر الانستجرام ، تستخدم المنتدى الخاص باليوتيوب يمكنك ان تسألهم ما هي الفيديوهات القادمة التي تريدونها او ما هي الاسئلة التي تشغل بالكم وتقوم بالاجابة عنها وبهذا الشكل سوف تكون علاقة بين المتابعين. سوف يصبحون يحبونك انت وليس المحتوى الذي تقدمه ، فكما تعلم صوتي متغير قليلا لانني اه مريض قليلا . 


المزيد من المعلومات شاهد الفيديو : 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -