أخر الاخبار

كيف تختار اسم قناة اليوتيوب و تجد اسم مميز .

 

كيف تختار اسم قناة اليوتيوب و تجد اسم مميز .

هل تريد إختيار اسم قناة اليوتيوب من أجل تصدرها اول نتائج البحث او جعل الاسم مميز و نادر و جذاب و غير مكرر ، هناك مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على ايجاد اسم مناسب لقناتك على اليوتيوب ، و أيضا هناك مجموعة من الالتزامات من أجل أن تختار اسم قناة اليوتيوب بشكل إحترافي دون ان تتراجع فيه ، كما تعلمون ان اغلبية الاشخاص المبتدئيين يقومون بإختيار اسماء لقنواتهم بشكل عشوائي ، هناك من يضع اسمه الخاص او يقوم بوضع اسم مرتبط بالمحتوى او شخص مشهور او علامة تجارية ... و هذا يعتبر شيء خاطئ و سلبي على القناة ، لذلك قمت بإعداد هذه المقالة لكي أشرح كل التفاصيل و الخطوات التي ستساعدك على ايجاد اسم قناة اليوتيوب ببساطة .


اسم قناة اليوتيوب



مرحبا بكم متابعي قناة و مدونة Ala waveplay ، اليوم سأشرح لكم كيف تخترون اسم لقناتكم بطريقة سهلة و بسيطة ، لكن قبل ذلك سنشرح مجموعة من الخطوات و هي التي سوف نستغلها في ايجاد اسم قناة اليوتيوب ، و أيضا سنتحدث عن اهمية اسم القناة في نجاحها .


هل اسم قناة اليوتيوب أقل اهمية من المحتوى ؟ 

كما تعرفون ان أي شيء لديه إسم و هو يعتبر المعرف الاساسي لذلك الشيء يعني بدونه يعتبر ذلك الشيء نكرة ، سواء كان شخص او مؤسسة او شركة او علامة تجارية او حتى منتوج ، و الاسم يساعد على الترويج لحامل الاسم يساعد الناس على التعرف عليه بمجرد اللفض بإسمه ، مثل شركة آبل و سامسونج و مايكروسفت هذه الاسماء العملاقة الراسخة في اذهان الملايين لا تقل أهمية من المنتوج ، بل هي الآن بمثابة المنتوج بحد ذاته و كذلك اسم قناة اليوتيوب نفس الشيء ، فهو لا يقلل أهمية عن المحتوى لانه يساعد المتابعين على تذكر القناة و العودة إليها مرة أخرى ، و أيضا يسهل عملية مشاركة القناة عن طريق اللفض بالاسم من صديق الى صديق او من شخص او مجموعة اشخاص و هكذا .


اشياء يجب أن تتوفر في إسم القناة ليكون مميز : 

لكي يكون إسم قناة اليوتيوب مميز هناك أشياء يجب ان تتوفر فيه. 

- يجب أن يكون إسم غير مكرر او ليس معاد تكراراه او تقليده . 

- يجب أن يكون إسم بسيط و سهل الحفظ لا يحتوي على كلمات معقدة .

- يجب أن يكون إسم غير مقيد بالمحتوى لأنك في بعض الأحيان ستضطر الى تغيير المحتوى . 


كيف تعرف ان الاسم غير مكرر او معاد استخدام : 

في بعض الأحيان هناك اشخاص يقومون بإختيار أسماء لقنواتهم لكن بعد فترة يجدون ان ذلك الاسم موجود بالفعل على اليوتيوب ، و هناك قنوات أخرى تحمل أيضا ذلك الاسم و هذا يجعل الاسم غير مميز فما هو الحل ؟ لكي تتخلص من المشكلة نهائية كل ما عليك فعله هو بعد ان تختار الاسم الخاص بك تتجه الى محرك البحث Google , او تتجه الى محرك بحث YouTube و تبحث عن الاسم الجديد الذي حددته ، فإذا  وجدت قناة مشابها له لهذا يعني أنه مكرر و إذا لم تجد قناة مشابها مبروك عليك ، يمكنك استعمال الاسم رسميا لقناتك .


لماذا نختار إسم غير مقيد بالمحتوى : 

يجب عليك أن تختار أسم قناة اليوتيوب دون ان تربطه بالمحتوى الذي تقدمه ، هناك الكثير من المبتدئين الذين يفعلون ذلك لكن هذا التصرف يعتبر خاطئ ، و سوف نوضح لكم لماذا ؟ هناك من يبدأ على اليوتيوب و يختار مجال او محتوى محدد في البداية و يجعل الاسم مرتبطا به ، على سبيل المثال محتوى تقني ، مع الوقت سوف يمل من ذلك المحتوى ولن يرغب ان يستمر فيه ، و سيحاول الاتجاه الى محتوى الألعاب او الفلوقات ثم يجد الاسم خاص بمحتوى التقني ، فهذا يدفعه الى تغيير إسم القناة و ليس من المعقول ان تغير إسم القناة لان المتابع أصبح متعود على ذلك الاسم ، لذلك إختر اسم ليس له علاقة بالمحتوى من المرة الاولى .

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -